Friday, August 15, 2014

الكبار ايضًا _كبيتر بان_ يستطيعون الطيران.


(1)

"- الأن نحن نجلس فى مزرعتك "نيفرلاند" لماذا أطلقت عليها هذا الأسم؟ لماذا "نيفرلاند" تحديدًا.
-- نيفرلاند هى الأرض التى جاء منها بيتر بان، الطفل الذى لم يكبُر ابدًا.
- اتحب بيتر بان؟ الا تريد أن تكبُر؟
-- نعم، أحب بيتر بان كثير ولا أريد أن أكبُر، نعم اننا نتقدم فى العمر، ولكن العمر بالنسبة لي مجرد أرقام، يقاس تقدم العمر عندى بتقدم عمر القلب، فعندما يشيخ القلب يشيخ الأنسان، وأنا قلبى كبيتر بان، لا يشيخ ابدًا."

- مايكل جاسون من أحدى اللقاءات قبل وفاته بأعوام.

(2)


بين ليلةٍ وضحاها أصبح الكثير من البشر يعرفون من هو (مايكل جاكسون) الطفل ذو الخمس أعوام، واقفًا بين أخوته الذين يكبرونه سنًّا يرقص ويغنى، وقد أصبح هو نجم الفرقه المحبوب فى غضون أعوامٍ قليله، لم يمر (مايكل جاكسون) بالمراحل العاديه التى مر بها أى طفل، فكان يستيقظ من نومه ليتمرن على رقصه جديده أو أغنية سيؤديها فى حفلة قريبًا.

(3)

"- إحكى لي عن والدَك، هل كان حقًا يضربك كما قُلت سابقًا؟
-- نعم، كان يضربنى كثيرًا إذا لم اتقن رقصةً ما أو خرج صوتى نشاذًا بعد أكثر من ثمان ساعات غناء.
- هل كنت تكرهه؟
-- نعم، فى هذا الوقت كنت أكرهه، أكرهه بشده لأنه كان دائمًا يضربنى ويسخر من كبر حجم أنفى، كان يريدنى أن أكون أفضل ولكن لم أكن أحتمل كل هذا الضرب."

- مايكل جاكسون

(4)

لم يكن مايكل جاكسون مراهقًا عاديًا، فقد كان فى هذا الوقت نجم فرقه "جاكسون 5"، كان يحكى إنه ذات مره جاءته إحدى الفتيات وطلبت منه التصوير وعندما اقتربت منه تغير تعبير وجهها امتعاضًا وقالت "لم أكن اعرف أن وجهك مليء بالحبوب"، لا يمكننى تصور ما عاناه فى هذه اللحظه من ألم، بعض المراهقين ينتحرون بسبب كلماتٍ كهذه.

لم يعش مايكل جاكسون طفولته، لهذا ارتبط ببيتر بان، الولد الذى لا يكبُر ابدًا، فهذا ما كان يريده، أن يظل طفلًا، لهذا انشاء فى مزرعته مدينة ملاهى كبيره، ووضع بها شجره لكى يجلس عليها ليكتب اغنياته كمراهق فى الخامسة عشر، وعربه ايس كريم والكثير من الشخصيات الكارتونيه.

(5)

"- فى النهاية أحب أن اسألك، ماذا ستفعل فى الأيام القادمه؟ ألديك مشاريع تعمل عليها الأن؟
-- نعم أعمل على التحضير لجولة الحفلات القادمه "This is it"."

(6)

فى شهر يونيو من العام 2009 وبالتحديد فى الخامس والعشرين من الشهر، مات (مايكل جاكسون) وانتشر خبر وفاته فى كل مكان، نعاه بشرًا من جميع انحاء العالم، بعض البشر لا تحدهم حدود من أى اتجاه، فهم فى كل مكان، فى كل مكان.

بعض الأشياء تستمد قوتها/سحرها/جمالها من عدم إكتمالها، فإذا اكتملت ضاع بريقها.


   

No comments:

Post a Comment

أركن إلى المجاز الأقرب والأوضح، لضعف ما امتلك من حصيلة معرفية ولغوية وزخم شعوري تجاه العالم، فالوحدة هي الصحراء الواسعة، والظمأ الأرض ا...