Saturday, August 22, 2015

الحاج عبد اللطيف الجيزاوي هو الشخصية المفضلة لدي بين كل الشخصيات التي يضعها القدر في طريقي، فهو شخص عصامي، بنى نفسه بنفسه، وبمساعدة أبيه المادية أستطاع السفر للأردن بعدما انهى دراسته الثانوية بـ 50%.

الحاج الجيزاوي بدأ حياته في الأردن كعامل في إحدى شركات إستخراج الحجارة من الجبل، وهو أمر شديد المشقة، لكن الحاج الجيزاوي من رجال السيتنات الأشداء الذين لا يهمهم شدة ولا عناء، فكافح حتى تقرّب من صاحب الشركة _بطرق ملتوية وغير ملتوية_ كي يجعله يقود المقطورة ولا يقف في الشمس طوال النهار منتظرًا إستخراج الحجارة.


عاد إلى مصر بعدما أتم عامة السادس والعشرون لكي يتزوج من إمرأة غاية في الجمال لم يراها قط، وإنما قالت له والدته أنها مناسبة وصحتها كويسة للزواج، فتزوج وأنجب ولدًا وبنتًا يشبهان أمهما ولا يشبهانه في شيء. ظل يعمل طوال حياته كي يوفّر لهم المال الذي عن طريقه سيبدأون حياتهم كما بدأ هو من الصفر، فدفع الملايين من أمواله كي يصبح أبنه طيارًا مدنيًا ويتقاضى أجرًا عاليًا ويعتمد على نفسه.

يعيش الحاج الجيزاوي حياةً متناقضة، فهو أب حنون وقاسي في نفس الوقت، يعامل ابناءه بلطف وشدة، فيعطيهم أموالًا بيد ويضربهم باليد الأخرى، فهو يؤمن بأن الضرب هو الطريق القويم لصلاح الفرد والمجتمع. يرى ايضًا أن الفتاة إذا لم تضرب ستصير متمردة، وهو أمر مرفوض إذ أن عاقبة التمرد هي الطرد من الجنة، لكنه لن يستطيع طرد ابنته في هذة الظروف العصيبه، لذلك يضربها حتى لا تتمرد من البداية.

الحاج الجيزاوي حاليًا يمتلك في رصيده من السنوات ستون، ويمتلك من الزوجات اثنين، طلق واحدة ويريد الأن الأخرى، عجوز متصابي يرتدى تيشرتات ضيقة وبناطيل أشد ضيقًا، له أراء في كل شيء، لا يؤخذ بها في أغلب الأوقات لكنه يقولها على أي حال. على هاتفه المحمول مُسجل الكثير من المواقع الإباحية التى ستؤدي بحياته قريبًا إذا أبقى على معدل مشاهدته لها.

الحاج الجيزاوي من أكبر مؤدي جمال عبد الناصر والسد عالي وجميع المشاريع القومية الناصرية، يحب في عبد الناصر فضيلة الصدق، وأنه كان جدع وإبن بلد، ولا يسرق شعبه ابدًا. الحاج الجيزاوي الأن شريكًا في مشروعٍ ما، لا يقول الصدق ابدًا في جميع الأحوال، يستغفل شريكة كي يؤمن حياته وحياة ابناءه من الضياع لأنه وكما يقول دائمًا "ماحدش ضامن الظروف .. ولا غلط؟".

No comments:

Post a Comment

أركن إلى المجاز الأقرب والأوضح، لضعف ما امتلك من حصيلة معرفية ولغوية وزخم شعوري تجاه العالم، فالوحدة هي الصحراء الواسعة، والظمأ الأرض ا...